The 5-Second Trick For الأمان التكنولوجي

Wiki Article

تكنولوجيا المعلومات لها أهمية كبيرة خلال السنوات الأخيرة في العالم، حيث تخزين المعلومات والبيانات، فهي من المصطلحات الهامة التي ظهرت مؤخراً، فما هو السبب الأساسي لتطوّر تكنولوجيا المعلومات؟ في هذا المقال نلقي الضوء على مراحل تطوّر التكنولوجيا والتي شهدت ثورة كبيرة للغاية وبدأت الجامعات تنتبه إلى هذا التخصص.

حوسبة سحابية: الحوسبة السحابية، هي الابتكار الحاسوبي الذي غيّر الطريقة التي يتم بها توفير موارد الحوسبة والوصول إليها واستخدامها.

الأمن السيبرانى مش بس حاجة مفيدة، ده ضروري جدًا في حياتنا. بيحمي خصوصيتك وبيبقى شبكتك محمية من الهجمات الإلكترونية والناس اللي بتحاول تقرصن بياناتك.

هو من المصطلحات التكنولوجية التي ظهرت مؤخراً، وهي التكنولوجيا التي ترتبط بالبيانات وبأجهزة الحاسوب وتنظيم وتطوير الأجهزة التي تقوم بحفظ المعلومات، وانتقال البيانات والمعلومات من جهاز لجهاز، ومن شبكة إلى شبكة أخرى، هذا إلى جانب الحفاظ على البيانات المختلفة ونقلها واستعمالها.

وتعتمد تقنية البلوك تشين على شبكة من الحواسيب المترابطة، التي تعمل معا لإنشاء سجل رقمي غير قابل للتغيير.

ضبط متهم بمدينة القدس: الأجهزة الأمنية الفلسطينية تتابع الجرائم الإلكترونية بشكل مكثف

الأمن السيبراني يشمل مجموعة واسعة من الإجراءات التي تهدف إلى حماية الأنظمة الإلكترونية والبيانات (شترستوك)

ولا يزال وضع التنظيم القانوني للويب اللامركزي غير واضح، إذ لا يوجد إطار قانوني واضح ينظم الويب اللامركزي.

لاسيما البطاقات البنكية و إنترنت الأشياء باعتبار سرعة نمو و انتشار هذه تفاصيل إضافية الأخيرة و ارتباطها بقطاعات حساسة كمحطات توليد الطاقة و مرافق مختلفة، بالإضافة إلى مخاطر استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة من طرف عصابات إجرامية و استثمارها لصالحهم و ارتباطها ببعض الجرائم الخطيرة و الحديثة، دفع بالدول المتقدمة و على وجه السرعة التعامل معها و التأطير القانوني لها سواء في المجال الإقتصادي أو التكنولوجي، أو التشريعي، أو حتى في مجال العلوم الجنائية .

زراعة ثقافة تنظيمية للابتكار تقدر الابتكار وتشجعه. تعزيز بيئة يتم فيها تمكين الموظفين من توليد الأفكار ومشاركتها، وتجربة التقنيات الجديدة، وتبني عقلية التعلم المستمر والتحسين.

هل تقوم بإخفاء عدد الساعات التي تقضيها على الإنترنت عن الآخرين؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة دائما

إن حماية الأنظمة والبيانات ضد التهديدات السيبرانية تعتبر ضرورة حتمية لضمان استدامة الحياة الرقمية.

تغطي هذه الدورة مجموعة متنوعة من المفاهيم والأدوات وأفضل الممارسات المتعلقة بأمان تكنولوجيا المعلومات. وهي تتناول التهديدات والهجمات والأشكال العديدة التي قد تتخذها. سنقدم لك بعض المعلومات التمهيدية عن خوارزميات التشفير وكيفية استخدامها لتأمين البيانات. ثم نستعرض بالتفصيل ثلاثة من جوانب أمان المعلومات، وهي المصادقة والترخيص والمحاسبة.

ويُعرف أيضًا بأمن تكنولوجيا المعلومات أو أمن المعلومات الإلكترونية. وهذا المصطلح مستخدم في سياقات مختلفة من الأعمال إلى الحَوسبة المتنقلة، ويمكن تقسيمه إلى عدة فئات شائعة.

Report this wiki page