Everything about الطاقة البديلة

Wiki Article

يسهم استخدام الطاقة المتجددة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل في القطاعات المختلفة للطاقة المتجددة.

الاتجاه للطاقات المتجددة في إنتاج الكهرباء لم يعد قضية قابليته للتطبيق من الناحية التكنلوجية أو مردوديته الاقتصادية، بل هو قضية توفر الإرادة السياسية من عدمها".

يمكن للأفراد والمجتمعات الاستفادة من توليد الكهرباء المحلية أو تدفئة الماء باستخدام الشمس أو الرياح أو الماء.

تُستمد الطاقة البحرية من التكنولوجيات التي تستخدم الطاقة الحركية والحرارية لمياه البحر (الأمواج أو التيارات على سبيل المثال) لإنتاج الكهرباء أو الحرارة.

استخدام الطاقة البديلة يأتي مع مجموعة من الإيجابيات والسلبيات التي يجب مراعاتها. هنا نستعرض بعضها:

الطاقة الجوفية: هي الطاقة النّاتجة عن المياه الجوفيّة، ويُستفاد منها لغايات توليد التيّار الكهربائي، ولأغراض التدفئة، وتشمل أيضاً الطاقة الناتجة عن البراكين، والتي يُستفاد منها في توليد التيّار الكهربائي.

واعتبر خبراء آخرون أن هذا التحول في إنتاج الطاقة يحتاج إلى تغيير في الفكر السياسي؛ إذ أن مجموعات الضغط الكبرى ماتزال تضغط على الحكومات للاستثمار في اقتصاديات الطاقة الأحفورية. وبذلك فإنها ستؤدي إلى تدمير اقتصادات تلك الدول.

في العديد من الحالات، تدعم الحكومات الاستثمار في الطاقة البديلة وتقديم حوافز مالية لتعزيز استخدامها.

يتمثل رأس المال الضروري لتوليد هذه الطاقة في بناء السد أو الخزان، الأمر الذي يُعدُّ مفيداً جداً في تنظيم عمليات الري وترشيدها.

كلما تقدم الزمن، أصبحت الاستفادة من ميّزات الطاقة البديلة أكثر انتشاراً، وقد تم إنتاج أجيال عدة من السيارات الهجينة، التي تعتمد على الطاقة الشمسيّة بالإضافة للوقود الأحفوري، كما بدأت الحكومات تُشجع مواطنيها على إقامة المشاريع التي تعتمد كليّاً على الطاقة البديلة، لأنّها أقل كلفةً، ولا تسبب أيّة أضرار للبيئة.

لتوليد الطاقة البديلة، سيكون اضغط هنا هناك حاجة لمساحات كبيرة لتركيب المعدات والأجهزة اللازمة لهذا الأمر.

الاتحاد الأوروبي .. تحديات المستقبلالهجرة إلى ألمانياالتغيرات المناخية

مميزات طاقة الرياح أنها طاقة محلية متجددة ولا ينتج عنها غازات تسبب ظاهرة البيت الزجاجي أو ملوثات، مثل ثاني أكسيد الكربون أو أكسيد النتريك أو الميثان، وبالتالي فإن تأثيرها الضار بالبيئة طفيف.

وإن لم تكن جميع البلدان تتمتع بالطاقة الشمسية على حد سواء، فإن المساهمة الكبيرة في مزيج الطاقة من الطاقة الشمسية المباشرة ممكنة لكل بلد.

Report this wiki page